الجمعة، 11 نوفمبر 2022

ماذا تفعل حين نفاذ شحنة بطارية السكوتر الكهربائي في الطريق؟

 

 العديد من الناس يتساءل عن الحل، إن نفذت بطارية السكوتر الكهربائي الخاص به، في الطريق قبل وصوله للمنزل بكيلومترات طويلة. صراحة، حدث لي نفس الأمر عدة مرات، لاسيما حينما كنت أجرب تحدي أطول مسافة بالسكوتر الكهربائي في شحنة واحدة، وإذ في أقع في الورطة، اللتي هي نفاذ البطارية، في مكان بعيد عن منزلي ب 10 كيلومترات.. فما كان لي إلا أن أدفعها بيدي طيلة الطريق، الطويلة واللتي أضحت أصعب مرتان بالسكوتر الكهربائي.

لكن، لما هذا العذاب كله؟ أليس هنالك حل آخر غير دفع السكوتر الكهربائي؟ بلى، وهاهي بعض الحلول البسيطة أعددها لكم، لعل وعسى أن تفيدكم في هاته الحالات.

الحل الأول، هو أن تذهب لأقرب مقهى لترتاح، وتسأل عن قابس كهربائي وإمكانية شحن السكوتر الكهربائي لساعة أو أكثر، كي تصل للمنزل بالسلامة، بتلك الشحنة الخفيفة اللتي شحنت بها السكوتر الكهربائي.

إن لم تحضر معك شاحن السكوتر الكهربائي، ففي هذه الحالة، يمكنك ركوب الحافلة أو الطراموي. فبإمكانك طوي السكوتر الكهربائي، وحمله بيدك والصعود للحافلة، الطراموي أو القطار، كأنك تحمل معك سلعة، فالأمر عادي، ويمكنك أن تصل لأقرب نقطة من منزلك بكل راحة.

والنقطة الأخيرة، هي أن يحدث لك كما حدث معي، لا تحمل معكم لا نقود ولا شاحن كهربائي، فتضظر أن تدفع السكوتر الكهربائي في مدينة الرباط نحو مدينة سلا، مشيًا على الأقدام..

والحمد لله والصلاة على رسول الله.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة