الاثنين، 1 مايو 2023

كيف تحافظ على بطارية السكوتر الكهربائي + الهاتف النقال وأي جهاز كهربائي لأطول مدة

 

كيف تحافض على بطارية السكوتر الكهربائي

للسكوتر الكهربائي شاومي برو 2، بطارية كمثل باقي ماركات السكوتر الكهربائي، والهواتف الذكية وغيرها من الأدوات الكهربائية. فمن الطبيعي جدا أن تنخفض قدرة البطارية مع الوقت. فكلما كثر استخدام السكوتر الكهربائي، كلما قلت طاقة البطارية الإجمالية تدريجيًا، فمثلًا، اليوم قد تمشي بها لمسابقة 25 كيلومتر. وبعد عام، ستجدها تمشي فقط لمسافة 20 كيلومتر، وهذا أمر طبيعي في البطاريات في جميع الأجهزة الكهربائية. فمن الأفضل شراء سكوتر شاومي الكهربائي، جديدًا أو في حالة جيدة جدًا.

في هذا الفيديو سأشرح لكم بعض النقاط المهمة للحفاظ على صحة بطارية السكوتر الكهربائي:

- لا تترك السكوتر الكهربائي أبدًا بدون شحن، في نسبة 0%. لأن البطارية في الأصل، عبارة عن خلايا كيميائية مليئة ببعض السوائل، فإن تركتها في 0% لمدة طويلة، فإن البطارية تفقد شيئًا فشيئًا من قدرتها على تخزين الكهرباء.

- لا تترك البطارية في الشحن طويلًا، فحالما تصل لنسبة 100%، افصل الشاحن، كي لا يتسبب التيار الكهربائي الزائد بإتلاف البطارية، بالرغم من كون الشاحن يفصل في 100% أم لا.

- إن كنت تستخدم السكوتر الكهربائي في وقت الصيف، وظهر لك مؤشر الحرارة في لوحة الاعدادات الخاصة بالسكوتر الكهربائي، توقف فورًا واطفئ السكوتر الكهربائي. فالحرارة المفرطة، تتلف البطارية وتفقدها قدرتها على تخزين الكهرباء.

- إن كنت ستخزن السكوتر الكهربائي وتتركه بدون حراك لأكثر من شهر، فاشحن البطارية كاملة إلى 100%، ومن ثم خزنه.

- إن كنت ستخزن السكوتر الكهربائي لأكثر من شهرين، فعليك أن تشحنه كل 60 يومًا. لأن خلايا البطارية من الوقت تتآكل وتفقد نسبة من الكهرباء المخزن، لذلك وحب شحنها كل شهرين، لكي تحافظ على قدرتها وطاقتها.

- إذا عملت فلاش للسكوتر الكهربائي، فإن السير بالسرعة القصوى اللتي تتجاوز 25 كيلومتر في الساعة، يُضعف البطارية، لأنها تصبح تعطي وتأخد جهد أكبر من الجهد المصصمة له، وهو ما يؤثر على المسافة الإجمالية.

والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.  




Electric scooter model:
Xiaomi MI Electric Scooter Pro 2
شاومي برو 2 

0 تعليقات:

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة