السبت، 1 أكتوبر 2022

جولة في الرباط وسلا وبرج محمد السادس، بالسكوتر الكهربائي Xiaomi Mi Scooter Pro 2


نشرت اسبيانًا مؤخرًا في قناتي على اليوتيوب، أسأل فيه المتابعين، ما يودون مشاهدته، واختار الأغلبية أن أصور بعض الجولات في مدينتي سلا والرباط بالسكوتر الكهربائي، بالإضافة إلى شروحات ومراجعات للسكوتر الكهربائي. وأنا أوافقهم الرأي، فإني لم أنشر فيديو خاص بالتجول حول المدينة منذ مدة ليست بالقليلة.. منذ فصل الربيع الماضي..

حدث لي عطل في عجلة السكوتر الكهربائي، إذ ثقبت، مما اضطرني أن أتوقف عن استعمالها في انتظار إصلاحها، طيلة مدة فصل الصيف. فمن أسوء أعطال السكوتر الكهربائي هو تلف وثقب العجلة.. والحمد لله أن تم إصلاحها، بفضله وكرمه.

جولتنا اليوم، على ضفاف نهر أبي رقراق، من جهتي الرباط وسلا، سنمر على برج محمد السادس، أطول برج في شمال أفريقيا، ومن ثم نتوجه نحو المسرح الكبير للرباط، المجاور له.

تم إصلاح الطريق الرابطة بين باب المريسة، مرورًا عبر الداوليز Le Dawliz، ومدينة الألعاب ماجيك بارك Magic Park وبرج محمد السادس.. إذ كانت الطريق من قبل ضيقة ومليئة بالحفر والمطبات، ولمن الحمد لله، تمت توسعتها وإصلاح المشاكل، فأصبحت القيادة فيها ممتعة وسلسة.

وقفت لآخد بعض اللقطات المصورة للسكوتر الكهربائي أمام برج محمد السادس، اللذي يعتبر أطول برج في افريقيا، ويقول مصمموه أنه يمكن رؤيته من على مسافة 30 كيلومتر.. وستكون من عدة مكاتب، ومطاعم وأماكن للسكن والسياحة.. لعله ينعش المدينة اقتصاديًا. ومن ثم توجهت نحو المسرح الكبير للرباط، اللذي اكتمل بناؤه، ولكن لك يفتتح بعد، فتوقفت لأخد بعض اللقطات للسكوتر الكهربائي شاومي برو 2 الخاص بي، فإذ بي أتفاجؤ بالعساس، رجل الأمن، ينادي على من بعيد لأتوقف عن التصوير، بدعوى أنه ممنوع، رقم أني كنت في الشارع العام.. فشكرته وأكملت طريقي، راجعًا للمنزل، عبر قنطرة مولاي الحسن الرابطة بين مدينتي الرباط وسلا، الغنيتين عن التعريف.

والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة