الاثنين، 25 أغسطس، 2014

لماذا أحب المسلسلات الكورية

K-Drama: Fated To Love You
تعرفت على المسلسلات الكورية، عن طريق صديقتي العزيزة، التي شاهدت ما يقارب المئة مسلسل، من الدراما الكورية بشتى أنواعها وأصنافها.

عرّفتني صديقتي عن الثقافة الكورية ومسلسلاتها، بطريقة سلسلة، حيث قدّمت لي أسماء مسلسلات لطيفة وسهلة الفرجة، لكي أفتح بها شهيتي، لكوريا، بلاد الصباح الهادئ.

شدّتني المسلسلات الكورية ولفتت انتباهي كثيرًا، حيث وجدتُ نفسي قد تعلّقت بها.

تركز المسلسلات الكورية أساسًا على العلاقات بين الأشخاص، حيث تعالج مختلف المواقف التي تمر بين شخصين وأكثر، بكثير من الدقة والابداع والحبكة، لكي تفهم بالتحديد ما يدور بينهم.

K-Drama: Fated To Love You
إن كانت الأفلام والمسلسلات الأمريكية تفضل المشاهد الباذخة والمؤثرات الباهرة، فإن المسلسلات الكورية تعتمد كثيرًا على الجانب الانساني للشخصيات، ليقارن المشاهد ويجد نفسه في إحداها، ويندمج بسهولة مع المسلسل.

تقدم المسلسلات الكورية مجموعة من الرسائل الحسنة والمفيدة، حيث يوضحون للمشاهد كيف تقع المشكلة، كيف يواجهها الأبطال، وكيف يتم حلها بسلاسة وواقعية. كما يتم تقديم الاحترام السامي الذي يدفئ ويشد أزر المجتمع والعائلة الكورية، ومختلف المواقف والعواطف التي ترسخ للقيم الحسنة.

من ناحية أخرى، فإن المسلسلات الكورية تمنح الالهام للمشاهد من عدة نواحي. فهي تقدم أفكارًا جيدة ومرحة في طبق فني مذهل، حيث يعتمدون في الديكور على البساطة، الفعالية والجمال، بالإضافة إلى عدة لمسات من الفن المعاصر، Contemporary Art.

K-Drama: Fated To Love You
أما الملابس، فهم، أي الكوريون، يعتنون كثيرًا بمظهرهم، نظافتهم وأناقتهم، ليظهروا في أبهى حلة، حتى يتسنى للمشاهد الحصول على عدة أفكار، لمجانسة أسلوبه في اللباس وتحسينه.

ناهيك عن المطبخ والطعام الكوري، فهو غني، متنوع وكثير الأشكال والأصناف، التي يتم تقديمها في المسلسلات بطريقة ذكية، فنية وشهية.

إن لم تكن قد شاهدت مسلسلاً كوريًا من قبل، فقد حان الوقت لمشاهدته حالاً.

K-Drama: Fated To Love You

2 تعليقات:

اللي فرط يكرط!! يقول...

بل كيف السبيل لترك هذه العادة..
ملاحقة الدراما الكورية على الشاشة وعلى النت..
منذ سنوات وأنا أشاهدها ..واكتشفت لاحقا الدراما اليابانية العجيبة أحياناً
إنه عالم مختلف يأخذنا حيث نتمنى غالباً

Yiwss Ntmazit يقول...

احتراماتي لصديقتك العزيزة لكن احذر التقليد .

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة