الاثنين، 22 أبريل، 2013

جديد قوانين جوجل أدسنس

يبدو أن شركة جوجل بدأت في مرحلة التنظيف الربيعي، حيث أغلقت وستغلق بضع من الخدمات في الآونة القادمة (جوجل ريدر على سبيل المثال)، كما ستعدل من قوانين وبرمجيات بعض الخدمات الأخرى، كجوجل أدسنس.

صادفتُ أثناء دخول حسابي على الأدسنس، على غير العادة، طلب لقراءة القوانين الجديدة للخدمة، والموافقة عليها، قبل إتمام هدفي وهو دخول حسابي.

جلتُ جولة صغيرة بين مختلف العناوين الكبيرة والكلمات المفتاحية في القوانين المعنونة بـ"بنود خدمة Google AdSense عبر الإنترنت"، فما وجدتُ جديدًا فيها، سوى تذكير بما سبق من الشروط، كما تفسير لبعض ما قد يغمض عنه ذهن المستعمل.

فيما يخص طريقة حساب ثمن النقرات في جوجل أدسنس وما يتعلق بالأمور المالية، أشير إلى النص:
5- الدفعات المالية

وفقًا لهذا القسم 5 والقسم 10 من بنود AdSense هذه، يحق لك الحصول على دفعة مالية في ما يتعلق بعدد النقرات الصالحة على الإعلانات المعروضة على ملكياتك، أو عدد مرات الظهور الصحيحة للإعلانات المعروضة على ملكياتك، أو الحالات الأخرى التي يتم إجراؤها في ما يتعلق بعرض الإعلانات على ملكياتك، في كل حالة طبقًا لما تحدّده Google.

باستثناء حالة الإنهاء، سندفع لك بنهاية الشهر التقويمي الذي يعقب أي شهر تقويمي يساوي فيه الرصيد المكتسب في حسابك أو يفوق الحد الأدنى لدفع الأرباح على النحو الساري. وإذا استخدمت خدمات البحث، يجوز تعويض دفعاتنا المالية بأي رسوم سارية على هذه الخدمات.

ما لم تمنح شركة Google الترخيص الكتابي بذلك صراحةً، لا يحق لك الدخول في أي نوع من الترتيبات مع طرف ثالث حيث يتلقى هذا الطرف الثالث دفعات مالية مخصصة لك بموجب الاتفاقية أو فوائد مالية أخرى تتعلق بالخدمات.

يتم احتساب الدفعات المالية فقط بناءً على حساباتنا. ويجوز احتجاز دفعات مالية مستحقة لك بحيث تعكس – أو يجوز تعديلها بحيث تستثني – أي مبالغ تمت إعادتها أو إضافتها إلى المُعلِنين وأي مبالغ تنشأ نتيجة نشاط غير صالح، على النحو المحدّد بواسطة Google وفقًا لتقديرها المطلق. يتم تحديد المشاط غير الصالح بواسطة Google في جميع الحالات ويتضمن، على سبيل المثال لا الحصر، (1) الرسائل غير المرغوب فيها، أو طلبات البحث غير الصالحة، أو مرات الظهور غير الصالحة أو النقرات غير الصالحة على الإعلانات التي يتم إنشاؤها بواسطة أي شخص، برنامج روبوت، أو برنامج آلي أو جهاز مشابه، بما في ذلك، من خلال أي نقرات أو مرات ظهور تنشأ من عناوين بروتوكول الإنترنت IP المتعلقة بجهازك أو أجهزة كمبيوتر تحت سيطرتك؛ و(2) نقرات تم طلبها أو مرات ظهور نشأت بواسطة سداد مبلغ مالي، أو ادعاء زائف، أو طلبات للمستخدمين النهائيين للنقر على الإعلانات أو اتخاذ إجراءات أخرى؛ و(3) إعلانات يتم عرضها على مستخدمين نهائيين لديهم متصفحات تم تعطيل جافا سكريبت بها؛ و(4) نقرات أو مرات ظهور ممزوجة بقدرٍ كبير من النشاط الموصوف في (1 و2 و3) أعلاه.

بالإضافة إلى الحقوق والتعويضات الأخرى المستحقة لنا، يجوز لنا (أ) أن نحتجز ونعادل أي دفعات مالية مستحقة لك بموجب الاتفاقية مقابل أي رسوم تدين لنا بها بموجب الاتفاقية أو أي اتفاقية أخرى، أو (ب) أن نطلب منك أن ترد أي مبالغ زائدة إلينا قد نكون دفعناها لك في فترات سابقة في غضون 30 يومًا من تاريخ أي فاتورة. وإذا كنت تشك في أي دفعات مالية تم سدادها أو احتجازها في ما يتعلق بالخدمات، يتعين عليك إخطار Google كتابيًا في غضون 30 يومًا من أيٍّ من هذه الدفعات المالية. وإن لم تفعل بذلك، فإن أية مطالبة تتعلق بالدفعة المالية محل الشك يتم التنازل عنها. وفي حالة تخلف معلِن تم عرض إعلاناته على أي ملكية عن الدفع إلى Google، يجوز لنا أن نحتجز الدفعات المالية أو نخصم من حسابك.

لضمان الدفع بشكلٍ سليم، فإنك تكون مسؤولاً عن تقديم معلومات اتصال ودفع دقيقة في حسابك والالتزام بتحديث تلك المعلومات. كما تكون مسؤولاً عن أي رسوم يقرّرها المصرف أو مقدم خدمات الدفع الذي تتعامل معها.
دمتم متفقهين!

0 تعليقات:

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة