الجمعة، 11 يناير 2013

لا شارب للسي شارب

منذ صغري وأنا أهوى تفكيك وتركيب الأشياءـ لا سيما بعد أن زار الحاسوب منزلنا والإنترنت معه بيتنا الصغير. اكتشفت عالم الاعلاميات، بإدمانه وبمنطقه الرياضي البحت. ها أنا الآن أدرس أو بالأحرى أتكون في شعبة التطوير المعلوماتي في إحدى مركبات التكوين المهني البعيدة المتواجدة في قرطة خنّة.

كنت مهووسًا بالانترنت وعالمه، استطعت وحدي تعلم كيفية توصيف وتصميم المواقع بلغة الـHTML وقرينها الـCSS. أحببت ما كنت أجربه وأخَوّر فيه، لأني كنت أفعله بمحض إرادتي.

الآن أنا أدرس رسميًا ما كنت أحب فعله في وقت فراغي. نعم أدرسه، لكن حماس الماضي البسيط ذهب. ذهبت الرغبة في تعلم البرمجة ومحاولة اكتشاف ما يخفيه هذا العالم الرقمي خلف الأصفار والآحاد. اكتشفت أنه عالم ميّت بلا روح، عالم ديكتاتوري، لا يتحرك إلا بالأوامر والنواهي. مللت الدراسة، مللت الدنيا، أو بالأحرى.. ولأكون واقعيًا، مللت نفسي البئيسة..

مللي من دراستي لا يعني كسلي وخمولي فيها؛ بالعكس، لكن ما بيدي ماندير.. جات سلاطة، مرة رباح، مرة خسران، مرة حزين، مرة فرحان، ودوام الحال، من المحال.. على أنغام ناس الغيوان.

تطبيق سهل وصغير، لآلة حاسبة بسيطة تنجز العمليات الأساسية من ضرب وقسمة، وجمع وطرح، أنجزتها وقسمي كتمرين لنا في لغة السي شارب، C#.

تحميل
(لمن لم يفهم عنوان التدوينة: "السي شارب" عبارة عن لغة برمجة؛ "السي" تصغير لكلمة "السيد"؛ "الشارب" هو الموسطاش.)

في يد الله!

0 تعليقات:

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة