الثلاثاء، 28 أغسطس، 2012

آلية التطوير السلسة

يشاركنا عماد المسعودي في مدونته بين الفينة والأخرى تجربة تطوير وإدارة شركته "عقار ماب" بتدوينات بسيطة، لكن مركزة بالارشادات والتنبيهات.

ما أثار انتباهي في إحدى تدويناته، هي طريقة تطويره للموقع الذكية:
الجدير بالذكر أننا نقوم بالتطوير باستخدام اسلوب Agile والذي يعتمد على إطلاق نسخ متتالية من الموقع خلال فترة قصيرة مما يسهل التجاوب السريع مع متغيرات السوق ويزيد من إنتاجية الشركة ويقلل من الوقت الضائع على خدمات قد لا يكون عليها أي طلب حقيقي. الكثير من المواقع العربية تطلق نسخ جديدة كل سنة أو كل بضعة أشهر، بينما نقوم نحن بإطلاق نسخة كل أسبوع، لدرجة أن العميل المتابع للموقع لا يشعر بالتغييرات ويتكيف معها بشكل تدريجي. -آلية تطوير موقع عقار ماب
جعل العميل يتكيف مع التغيرات بسلاسة فكرة ذكية فعلاً. الكثير من الناس يعزفون عن استخدام بعض المواقع نظرًا للتغيرات الجذرية التي تطرأ على الموقع بين ليلة وضحاها. نأخد مثلاً موقع الفيسبوك الذي يستاء الكثير من مستخدميه حين إجراء بعض التغييرات الفجائية بعد أن استأنس المستخدم بالشكل القديم. لا أدري ماهية فلسلفة الفيسبوك -وغيره من المواقع- في التطوير، لكن التغيير السلس قد تكون استراتيجية جميلة له، للحفاظ على قاعدة مستخدميه -الواسعة-.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة