الاثنين، 6 أغسطس، 2012

حل مشكلة اختلال توقيت ساعة الويندوز

source_ xkcd: Estimation
قد يواجه أحدكم في يوم من الأيام (كما واجهته أنا) اختلالاً للمواقيت في ساعة نظام الويندوز (Windows Time Service) حيث تتراجع الساعة وتتقدم أو تقف بدون حراك، ولا سبيل لتصويبها إلا بتعديلها يدويًا كل مرة، أي كل لُحيظة.. شيء مؤسف خاصة أن هذا الاختلال في المواقيت قد يعطل بعض البرامج والتطبيقات التي تعتمد على الساعة ولو جزئيًا كإضافة Echofon لـFirefox (تطبيق خارجي يتيح استعمال تويتر بمرونة) التي تمتنع عن الاشتغال إن لم يكن تزامن التوقيت المحلي (ساعة الحاسوب) متوافق مع ساعة خادم تويتر، والأمثلة كثيرة في هذا المجال.

قد يكون سبب اختلال المواقيت في ساعة الويندوز يعزى لضعف طرأ على البطارية التي تغذي الـBIOS مما يجعل البيانات، ومن بينها بيانات الساعة تتعطل، لذا وجب التحقيق في الأمر واستكشاف الطاقة الباقية في البطارية. هذا بالنسبة للمتقدمين في المجال المعلوماتي بشقه الصلب، Hardware. أما بالنسبة لمن هم مثلي، ويريدون أقل الحلول درامية، يمكنهم اعتماد بعض التطبيقات الصغيرة التي تزامن تلقائيًا ساعة نظام الويندوز مع أحد الخوادم المتخصصة في المواقيت دون الحاجة للتعديل كل مرة وتصويب الوقت كل حين.

قارنت بين 3 تطبيقات، وكلها تعمل بكفاءة وتزامن الوقت بشكل ممتاز تلقائيًا فور اتصال حاسوبك للانترنت، دون تدخل منك. صنّفتها حسب استهلاكها للموارد في وضع الراحة (حينما تعمل في الخلفية)، من الأقل للأكثر. بدون شك، اعتمدت على التطبيق الأول مراعاةً لقدرات حاسوبي المتواضعة، لكني أضمن لكم أني جرّبت كل التطبيقات، وعملت كلها بسلاسة ولطافة:

1 تعليقات:

Entrümpelung يقول...

شكرا على الموضوع..))

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة