الاثنين، 12 نوفمبر، 2012

رصيف الانترنت 3: الأميرة، العِلم والإباحية

 نتسمر في سلسة رصيف الانترنت ونصل للعدد الثالت بالتمام والكمال. بدأت أحس بالبرد منذ الأسبوع الماضي. يبدو أن فصل الخريف قد دخل رسميًا!
  • يقدم فريق من المهتمين بالعلم والخيال العلمي، مجلة مجانية تحت عنوان "علم وخيال". هي مجلة تحتوي مجموعة من المواضيع الجميلة والمفيدة، كما مجموعة من الأخبار والمعلومات العلمية المبسطة لكي يفهمها القارئ العربي بسهولة. في حين كتابة هذه الأسطر، وصلت المجلة لعددها الرابع، ويمكنكم تحميلها مجانًا بصيغة الـPDF.
  • هل ستتحول مكة المكرمة والمدينة المنورة من أماكن مقدسة إلى نماذج شبيهة بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، ببناياتها الفاخرة ومراكز التسوق والفنادق الفخمة المتزايدة؟!
    صحيح أن التوسع وتطوير البنيات التحتية للمدينتين أمر حتمي ومطلوب لكن من غير المعقول أنه وفي المكان الذي يفترض أن يكون فيه الجميع سواسية نجد أن من يدفع أكثر يحصل على منظر أفضل للكعبة والمسجد النبوي، وتردم معالم تاريخية من الحقبة النبوية لبناء فنادق فخمة..
    [مقتطف من كلام صحفي بريطاني في جريدة الإندبندنت، مصدر1/مصدر2]
  •  رصدت أعين الصقر الذي نربيه في قفص المدونة، تعليقًا طريفًا في إحدى المدونات التي تهتم بالعائلة الملكية المغربية، حيث وجد صقرنا معلقًا يطلق على نفسه "الشريف الأمير باسل" وهو في صدد طلب يد أميرة من الأميرات.
  • يقول الكاتب ميمون أم العيد في صفحته على الفيسبوك:
    ''التربية على المواطنة '' اسم جميل يطلق في المغرب على عمل تافه، هل التربية على المواطنة هي أن تعلم التلاميذ متى حكم فلان و أين درس ومن أي أصل هو، وشحنهم ''بإنجازات ''هذا و ''إنجازات ''ذاك . أعتقد بأن التربية على المواطنة هي أن نربي التلاميذ على احترام غيرهم و احترام الصف ( حتى في أداء فاتورة الكهرباء) وتقدير الغير واحترام ممتلكات المواطن وأفكار المواطن والمواطِنة وغير ذلك..
  • صورة إباحية! (كل من تستفزه رؤية امراة بلا حجاب أو نقاب ولا تستفزه رؤية طفل حافي بلا حذاء أو مأوى...عليه أن يراجع منظومته الأخلاقية والقِيَمية !)
دمتم متخلّقين!

0 تعليقات:

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة