الخميس، 6 سبتمبر 2012

لا تستخدم عنوان بريد الكتروني عشوائي لطلبات العمل

Image source: Big Decisions for Girls
تحدث المدون Daniel Scocco حول إتكيت التواصل في إطار العمل عن طريق البريد الالكتروني، وأشار لعنوان البريد الالكتروني وما نوع استضافتته، إن كنت تنوي العمل الجدي مع زبون محتمل.
I mean, the guy owns a web design and development agency and is using a Hotmail account? Nothing against Hotmail, Gmail, Yahoo and the like, as I have email accounts on all those services, but on a business communication like the one above using such services sounds fishy.
ملاحظة في محلها. كيف لرئيس شركة ما أن يستعمل بريد إلكتروني مستضاف عند شركة أخرى، عوض استعمال خادم موقع شركته لإضافة لمسة رسمية؟
First of all it makes me wonder if the guy really owns a web design agency in the first place. In the case he does, he must have a website/domain, so how come he is not using it to send the email? Is there anything to hide?
لنزيد الطين بلة، بعيدًا عن لواحق البريد الالكتروني، تجد البعض يضع اسمًا مستعارًا في عنوان بريده الالكتروني الرسمي، وهو الشيء الذي يلمح بعدم المهنية، مما يؤدي في غالب الأحيان إلى رفض الكثير من السير الذاتية (CV) التي يرسلها الطلبة والمتخرجين لأولى طلبات العمل في الشركات.

يوجد في الانترنت (4chan) قانون مفاده "Lurk Moar!"، بمعنى، شاهد وتعلم أساسيات الشيء قبل فعله بتهور. استخدم اسمك الكامل في عنوان بريدك الالكتروني (من الأفضل أن يكون Gmail) الذي تنوي إرسال طلبات العمل به ووضعه في سيرتك الذاتية، وإن كنت تملك شركة بموقعها الرسمي، استخدم نطاق موقعك (دومين) كلاحقة لبريدك الالكتروني.
Bottom line: Are you going to send a business email? Make sure to use your own domain name for that.

1 تعليقات:

عبد الرحيم يقول...

شكرا يوسف على المعلومة والتلخيص. فعلا إنه خطأ قد يقع فيه أي شخص يبتدأ ليس له تجربة كافية

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة