السبت، 6 أكتوبر، 2012

طريقة بسيطة ومباشرة لتحميل فيديوهات اليوتيوب

لو ترجمنا إسم يوتيوب نحو العربية، لما دخل إليه أحد "أنت أنبوب"
بعد أن منع موقع يوتيوب خاصية تحميل الفيديوهات عن طريق طرف ثالث، حاول الناس شتى الطرق، من برمجة وتكويد تطبيقات، برامج وسكريبتات، قد تنجح في المهمة، أو تفشل فيها، فشلاً ذريعًا، يندى له الجبين. وأنا أدندن بضع كلمات أغنية جميلة (أهل الحال، يا اهل الحال! امتى يصفى الحال) لناس الغيوان، ما أن كدت أن أصل لـ(ضايعين، ضايعين! ضايعين وا يا العرب، ضايعين..) وإذ بي أجد صدفة طريقة بسيطة وذكية لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب، ببساطة، دون المرور عن طريق برنامج، تطبيق أو موقع معين.

بفضل تقنية الـHTML5 الجديدة (أو ما يصطلح عليه إخواننا من بني يعرب، الهتمل)، عند قراءة فيديو معين في اليوتيوب بتقنية الـHTML5، يتم استخدام صيغة WebM، التي يمكن تحميلها بسهولة تامة.

برمج المبرج Tontof بُرَيمج صغير (bookmarklet) يمكنك من تحميل أي فيديو من اليوتيوب بسهولة، ويعمل كالطريقة التالية:
تجر هذا الرابط (videoHTML5) إلى شريط الأدوات الخاص بالمتصفح الذي تتصفح به الانترنت، ثم تتبع الخطوتين أسفله بعد الصورة التوضيحية.
ببساطة
  1. إذا كنت تشاهد الفيديو في اليوتيوب بصيغة الفلاش (flash)، عند الضغط على زر (videoHTML5) الذي وضعته في شريط أدوات المتصفح، سيتم نقلك إلى صفحة تشاهد بها الفيديو عن طريق الـHTML5.
  2. عندما تشاهد الفيديو عن طريق الـHTML5، تضغط على الزر المعلوم (videoHTML5)، ليتم نقلك لصفحة الرابط المباشر للفيديو، ومن ثم يمكنك تحميله بتخزينه في قرصك الصلب، (Enregistrer sous، Save as).

0 تعليقات:

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة