الجمعة، 5 أكتوبر، 2012

كيف تنظف التايم لاين وتنظم حسابك في تويتر

مَن كَثُرَ كلامه كَثُرَ لغطه
يحدث بين الحين والآخر أن تكتض التايم لاين (timeline) الخاصة بنا في تويتر، بفعل كثرة المتابَعين، وكثرة التغريد. يدوخ المرء بين أكوام العبارات والمحادثات (جعلوا من تويتر موقعًا للدردشة، الماسنجر الحديث..)، والكلام الفارغ، والتّبَندُق المقزز، فيكون الحل الوحيد للخروج من هذه الدوامة الخبيثة، هو غلق التطبيق (echofon في حالتي)، وتصفح الانترنت بدون ضجيج إضافي..

قد يقترح بعضكم مجموعة من الحلول والتطبيقات التي تساعد على تنظيم الحساب في تويتر، تصفية المُتابَعين وعزلهم، وتنظيف التايم لاين بإلغاء الضجيج ومسبّبيه، فالنظافة من الإيمان. أقترح عليكم موقعًا أستعمله منذ دخولي لتويتر (عمري في تويتر يقدر بأربع سنوات إلى حد كتابتي هاته الأسطر):

موقع ManageFlitter يساعدكم على القضاء على 99.99% من البكتيرياـ بمعنى أنه يفعل كل ما في وسعه للحفاظ على صحتك العقلية. لاحظ أنني قلت 'كل ما في وسعه'، لأن البكتيريا المشكلة لنسبة 0.01% الباقية، وجب التأقلم معها، أو الضغط على زر إلغاء الاشتراك (unfollow) يدويًا، تفاديًا للالتباس.

يمنح لك موقع ManageFlitter فرصة تنظيف حسابك في تويتر عن طريق العديد من الخيارات، مثل إلغاء الاشتراك من المغرد الأخرس الذي لم ينشر أي تغريدة منذ زمن، أو من يثرثر كثيرًا، بالإضافة إلى "البيض". كما يمكنك إلغاء الاشتراك من كل من لا يتابعك (follow back)، وغيره من الخاصيات التي أترك لكم فرصة استكشافها.

قبل أن أنسى، تمت إضافية خاصية جميلة في تطبيق echofon الذي أستخدمه في متصفح فايرفوكس، حيث يمَكّنك من إخراس مغرّد ما، تتابعه، دون إلغاء الاشتراك. بمعنى أنك ستبقى متابعًا له كما العادة، رقمًا كما كنت في عداد متابعيه، لكنك لن تُعَذّب بمشاهدة تغريداته الثقيلة مرة أخرى، تفاديًا للاحراج المتبادل.

صورة توضيحية، وليست دعوة للتجاهل
دمتم مغردين بود!

(حسابي على تويتر: @Yuxx)

0 تعليقات:

إرسال تعليق

نسيم الفجر ☁☁☁

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة